افضل 10 سيارات بأحدث ميزات القيادة الذاتية في السعودية (2023-2024)

2023 Mercedes Benz EQS SUV

تشمل هذه القائمة احدث سيارات ذاتية القيادة  في السعودية و الامارات وتضم العديد من مميزات القيادة الذاتية المتقدمة 2023 - 2024 "Advanced Self-Driving Features" التي تساعد على جعل القيادة على الطرق السريعة كالنسيم.


السيارات ذاتية القيادة هي مستقبل النقل وتزداد شعبيتها مع التقدم التكنولوجي، تأتي هذه السيارات الذكية الجديدة مع مميزات متقدمة تسمح لها بقيادة نفسها ذاتيا بدون استخدام الأيدي ، مما يجعل القيادة أكثر راحة وأمانا.


احدث 10 سيارات ذاتية القيادة في السعودية 2023 : 2024

 في هذه التقرير ، سوف نعرض 10 سيارات مزودة بـ مميزات القيادة الذاتية الأكثر تقدما والاحدث لعام 2023 : 2024 ، مع التقدم التكنولوجي ، أصبحت السيارات ذاتية القيادة في متناول عامة الناس بشكل متزايد ، ومن أفضل الأمثلة للسيارات الذكية ذاتية القيادة العلامات التجارية الفاخرة مثل سيارات مرسيدس بنز "Mercedes-Benz" و سيارات بي ام دبليو "BMW" ثم خيارات أكثر مع سعر معقول مثل سيارات فورد "Ford" و سيارات نيسان "Nissan.


ومن أفضل مزايا استخدام السيارات ذاتية القيادة انها مجهزة بالعديد من مميزات القيادة الذاتية ، مثل التوجيه التلقائي والفرملة والتسارع ، ووسائل أمان متقدمة مثل أنظمة المساعدة في الحفاظ على الممرات وأنظمة تجنب الاصطدام ، والركن الذاتي.


1- مرسيدس EQS ومرسيدس S Class

2023 Mercedes Benz S Class

تركز دايملر على تزويد احدث سيارات مرسيدس الفاخرة "Mercedes EQS - S CLass" بأنظمة قيادة ذاتية متقدمة مثل التوجيه التلقائي والفرملة والتسارع ، وباعتبار تلك الموديلات الاحدث والأكثر تقدما ، تشمل سيارة EQS الكهربائية على وضع "me-mode" ، والذي يسمح للسائق بتخصيص إعدادات السيارة وفقا لتفضيلاته.


كما أنها تتميز بأنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS) التي تتيح مستويات أعلى من القيادة الذاتية ، وتستخدم نظام "Smart Pilot" المستند إلى الذكاء الاصطناعي والمتصل بأجهزة استشعار وكاميرات ورادار يقرأ البيئة المحيطة لتعزيز الدقة.

قد يهمك ايضا

2- نيسان أريا ونيسان روج

تتميز احدث سيارات نيسان "Nissan Ariya - Rogue" بنظام "ProPILOT Assist" ، الذي يتيح التنقل الذاتي والتوقف الذاتي والتسريع الذاتي ، اعتمادا على حالة الطريق ، تتضمن سيارة نيسان أريا أيضا نظام الدفع الرباعي e-4ORCE لتحسين السلامة والاستقرار.


يقوم نظام "ProPILOT Assist" بضبط السرعة بشكل تلقائي ليلائم سرعة السيارة التي أمامك ويمكنه إيقاف السيارة وإبقائها في مسارها، ويوفر نظام الدفع الرباعي e-4ORCE مزيدا من الاستقرار والأمان من خلال توزيع الطاقة على العجلات.


3- إنفينيتي QX50

يسمح نظام ProPILOT في سيارة انفتتي QX50 بالتوجيه والفرامل والتسريع تلقائيا ، كما يتضمن أيضًا ميزة التحذير من الاصطدام الأمامي التنبؤي الذي يمكنها الكشف عن المخاطر المحتملة وتنبيه السائق.


بالإضافة إلى ذلك ، تستخدم تقنية "ProPILOT" في Infiniti QX50 خوارزمية تنبؤية لتتبع محيط السيارة وتوقع العقبات والمشكلات المحتملة على الطريق ، مما يساعد على تقليل إجهاد السائق ، حيث يزيل النظام الكثير من العبء عن أكتاف السائق.


4- كاديلاك CT6 و كاديلاك إسكاليد

تعتمد سيارات كاديلاك "CT6 - Escalade" هذه بدقة على نظام سوبر كروز "Super Cruise" الذي يمنح السيارات القدرة على القيادة الذاتيه و الفرامل التلقائية على الطريق السريع ، يتميز سوبر كروز أيضا بـ نظام تنبيه السائق الذي يراقب انتباه السائق وينبهه إذا شعر بالنعاس.


هذا النظام هو أول نظام مساعد حقيقي لـ القيادة بدون استخدام اليدين من كاديلاك على الطريق السريع ، تخيل أنك تأخذ قيلولة أو تقوم بعملك بينما تقودك السيارة إلى وجهتك ، سوبر كروز يجعل ذلك ممكن.

5- فولكس فاجن ID.4

2023 VW ID.4

تتميز سيارة فولكس فاجن ID.4 الكهربائية بنظام قيادة ذاتي متقدم يسمى "IQ.Drive" يتضمن التوجيه بدون استخدام اليدين والفرملة والتسارع ، إحدى الميزات الجديرة بالملاحظة هي مساعد الازدحام المروري ، الذي يقوم بالتوجيه والفرامل تلقائيا في حركة المرور الكثيفة.


هذا النظام في Volkswagen ID.4 مثالي لأولئك الذين يخشون التنقل اليومي ويريدون الاستفادة القصوى من وقتهم ، تخيل أنك تتصفح رسائلك الإلكترونية أو تقرأ كتاب بينما تقود السيارة نفسها ، يا لها من قيادة ذاتية.


$ads={2}

6- جينيسيس GV80

تتميز سيارة جينسس GV80 الفاخرة من هيونداي بنظام قيادة ذاتي متقدم فريد من نوعه يسمى مساعد القيادة على الطرق السريعة "Highway Driving Assist" ، والذي تشمل قدراته التوجيه المستقل والتوقف والدفع ، تتميز سيارة Genesis GV80 الأنيقه والفاخرة أيضا بـ مساعد تتبع المسار للسماح لك بالاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية في تلك الرحلات الطويلة.


مع جينسس GV80 ، يمكنك الجلوس والاسترخاء وترك السيارة تقوم بالعمل نيابة عنك ، مما يتيح لك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والاستمتاع بجمال الرحلة ، يمكنك حتى الحصول على ميزة الركن الذاتي عن بعد التي تتسم بالفعالية بشكل مدهش.

7- فورد موستنج Mach-E و F-150

يمكن لنظام القيادة الذاتية المتقدم من فورد في سيارات فورد موستنج ماك اي "Ford Mustang Mach-E" و فورد اف 150 ، والمعروف باسم "Co-Pilot 360" ، التوجيه والفرملة والتسريع تلقائيا ، يتميز النظام أيضا بميزة التحكم التكيفي في السرعة التي يمكنها ضبط سرعة السيارة للحفاظ على وتيرة آمنة من سائقي السيارات الأخرى.


يمكنك نظام "Co-Pilot 360" من رحلة خالية من الإجهاد ، سواء في رحلة برية طويلة أو مجرد القيادة إلى العمل ، من خلال توقع حركة المرور والتعديل وفقا لذلك ، مما يوفر راحة البال.


8- لينكولن نافيجيتور

نتميز سيارة لينكولن نافيجيتور "Lincoln Navigator" بنظام لينكولن المتقدم للقيادة الذاتية المسمى "Co-Pilot360 +" ، والذي يتضمن القيادة التلقائية وضبط السرعة ، كما أنه يحتوي على ميزة "Active Park Assist" التي يمكنها التوجيه والركن والفرملة تلقائيا أثناء تحكم السائق في دواسة الوقود.


مع وجود هذا النظام المتقدم بين يديك ، يمكنك الاستمتاع بتجربة قيادة سلسة وسهلة ، والتنقل في شوارع المدينة المزدحمة أو الخروج في رحلة على الطريق ، ستجعل Co-Pilot360 + تجربة القيادة الخاصة بك أكثر راحة ومتعة.

9- سيارات تسلا

تعد سيارات تسلا "Tesla" أكثر السيارات ذاتية القيادة تقدما ، يحتوي نظام القيادة الذاتية المتقدم من تسلا ، الطيار الآلي "Autopilot" ، على العديد من الميزات ، مثل التحكم التلقائي ، والتباطؤ ، والتسارع ، يحتوي النظام أيضا على ميزة "Navigate on Autopilot" ، والتي يمكنها توجيه وتغيير المسارات تلقائيا على الطريق السريع.


يعد نظام الطيار الآلي من تسلا أحد أكثر الأنظمة تقدما في السوق ، يمكن لأجهزة الاستشعار والكاميرات المتقدمة اكتشاف العوائق وضبط سرعتك وفقا لذلك ، مما يجعلها خيار مثالي للأشخاص الذين يريدون قيادة خالية من الإجهاد.


10- سيارة BMW iX

2023 BMW iX M60

تتميز سيارة بي ام دبليو iX احدث سيارات BMW بنظام قيادة ذاتي متقدم يسمى "Driving Assistant Professional" والذي يتضمن التوجيه الأوتوماتيكي وقوة الكبح وقوة التسارع على الطريق السريع.


كما أن سيارة BMW iX تحمل ميزة متطورة تسمى "مساعد التحكم في التوجيه والمسار" والتي يمكنها توجيه السيارة تلقائيا وإبقائها في مسارها ، حتى عندما لا تكون يدا السائق على عجلة القيادة ، مع BMW iX ، يمكنك الاستمتاع بتجربة قيادة ذاتية حقا ، حيث تتكئ وتترك السيارة تأخذك إلى الأماكن.

**قـد يهمـك ايضـا**
أحدث أقدم